أيهما أفضل اليوس أم السات ؟

أيهما أفضل امتحان الـ YÖS أو امتحان الـ SAT !

يدور الجدل بين الطلاب عن أفضلية كل امتحان عن الآخر فالبعض يرى بأن امتحان الـ YÖS أفضل من حيث القبول، والبعض يرى بأن امتحان الـ SAT أفضل! وبناءً على ذلك قام فريق زاد الطلبة بإعداد مقارنة تهون عليكم اختيار الامتحان المناسب لكم ، وفق ماتملكونه من قدرات.

أهم مايميز امتحان الـ YÖS :

  • يقام امتحان اليوس في أكثر من 50 جامعة وبعض الجامعات تقيم الامتحان مرتين مثل جامعة حران وبعضها 4 مرات مثل جامعة ماردين وبعضها 8 مرات مثل كارابوك وهذه فرص عديدة جداً من حيث الوقت من أحل الدراسة واختيار الجامعة الأنسب .
  • بعض الجامعات تقبل بامتحان الـ YÖS الخاص بها فقط ولا تقبل بامتحانات الجامعات الأخرى أو امتحان السات وغيره مما سيزيد من فرصة قبولك فيها ، في حال كنت تود الدراسة في تلك الجامعة.
  • يوجد العديد من اللغات لتقديم الامتحان وبالتالي يسهل عليك اختيار اللغة المناسبة لك !
  • يقام الامتحان في مختلف الولايات التركية وجامعاتها ، وهذه فرصة أيضاً للتعرف على الجامعات والولايات واختيارها إذا كانت تتناسب معك أو كانت غير مناسبة وتقليل مصروفات السفر وغيرها .

أهم مايميز امتحان الـ SAT :

  • أن الشهادة الخاصة به معترفة في جميع أنحاء العالم وصالحة لمدة عامين !
  • امتحان الـ SAT مرغوب لدى أعرق وأقوى الجامعات التركية ولا تقبل باليوس وهي : جامعة الشرق الأوسط وحجة تبه واسطنبول التقنية والبوسفور ( بوغازتشي ) عدا عن قبوله في الجامعات القوية الأُخرى كجامعة أنقرة واسطنبول ويلدز التقنية وجراح باشا.
  • فرصة قوية لمن يملك خلفية قوية باللغة الإنجليزية للخضوع لهذا الامتحان والحصول على معدل عاليٍ فيه ! كما أن المنافسة على مقاعده تكون قليلة إذ ماقمنا بمقارنته بامتحان اليوس الذي يتقدم إليه عدد ضخم جداً من الطلاب !
  • في حال كنت تريد التقدم إلى المنحة التركية وتريد تعزيز أوراقك لزيادة فرصة القبول فيها ، فإن امتحان الـ SAT ورقة رابحة لهذه المهمة!

بعد قرأتك لهذه المعلومات نستطيع القول بإن عملية اختيار الامتحان المناسب لك باتت أسهل وبالتالي يمكن القول بإن من يملك خلفية قوية باللغة الإنجليزية ننصحه بالتقدم لامتحان الSAT والذي لديه تأسيس قوي بالرياضيات ننصحه بالتقدم لامتحان الـ YÖS .

عبدالله مصري

طالب شريعة في جامعة أنقرة وتصميم ويب في جامعة الأناضول مهتم بالتدوين والمجال الطلابي كما أقوم بالإشراف على منصات زاد الطلبة.
مقالات بواسطة عبدالله مصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فتح محادثة
هل تحتاج مساعدة؟
مرحباً 👋
كيف يمكنني مساعدتك؟